الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

فرقة رضا للفنون الشعبية تظهر على مسرح البالون

فرقة رضا
فرقة رضا

تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية، عروضها من جديد على مسرح البالون بالعجوزة، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل.

يأتي ذلك تحت رعاية المخرج عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وضمن فعاليات البرنامج الشتوي للبيت الفني.

وتقدم الفرقة أجمل تابلوهاتها الراقصة التي تعيش في وجدان الشعب المصري والعربي طوال تاريخها الفني العظيم. ليعيش جمهور فرقة رضا أمتع اللحظات وأجمل التابلوهات الراقصة للفرقة من تصميم العالمي محمود رضا وألحان على إسماعيل وتصميم ملابس الفنانة القديرة فريدة فهمي.

برنامج الفرقة

ويتضمن برنامج الفرقة فصلين، ففي الفصل الأول، تقدم الفرقة رقصات "الفلاحين، وميلدا، والأغاني بنات، والحجالة، العصايا".

وتقدم الفرقة في الفصل الثاني، "الأقصر بلدنا، والإسكندراني، والطبول، وسماح النوبة، وغريب الدار، والنوبة" وغيرها من الرقصات الممتعة التي يعشقها محبي وعشاق الفرقة.

قيادة الفرقة

وتقود الفرقة الفنانة إيناس عبدالعزيز، مديرة عام الفرقة، وقائد أوركسترا هشام نبوي، ومصطفى صبري، مشرف فني وليد طموم، ومحمد الفرماوي.

ويقوم بالتدريب، كل من "مها توفيق ، محمد زينهم ، عصام المصري، أحمد فاروق، منى فاروق ، دعاء سلام"، بالإضافة إلى كبير مدربين محمد القذافي. مشرف مالي وإداري أحمد كامل.

حملة تطوير

في ذات السياق، قام المخرج عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية، بحملة التطوير والتطهير لكل فرق البيت.

وكانت فرقة رضا للفنون الشعبية من أولى الفرقة التي تم التطوير بها، حيث قام المخرج عادل عبده بدعم الفرقة من عناصر شبابية وضخ دماء جديدة للفرقة بعدد كبير من الرقصين من الجنسين وتصميم ملابس واكسسوارات.

ثم إحياء وتحديث أوركسترا الفرقة وإعادته مرة أخرى ليكون أوركسترا حي بدلا من الموسيقى البلي باك كما قام بتزويد الفرقة بعدد كبير من العازفين والموسيقين وشراء آلات موسيقى لم يسبق شرائها من قبل منذ أكثر 30 عاما ليصبح أوركسترا الفرقة ملازما في كل عروض الفرقة وكان ذلك واضح في احتفالات المحلية والدولة التي تشارك فى فرقة رضا للفنون الشعبية.

اقرأ أيضا.. غدا.. انطلاق مهرجان الحرف التقليدية بمتحف محمود مختار