الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غدا.. دار الكتب تحتفل بعيد الطفولة في المنيل

دار الكتب والوثائق القومية
دار الكتب والوثائق القومية

ينظم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بالإدارة المركزية للمراكز العلمية برئاسة الدكتور أشرف قادوس، التابع لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالية عيد الطفولة، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا غدا الثلاثاء، بمكتبة الطفل النموذجية بالمنيل.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين محمد موسى رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وتلك الاحتفالية ضمن سلسلة فعاليات مهاراتي حياتي "التأهيل المهني المبكر".

المشاركون في الاحتفالية

تشارك في الاحتفالية، دعاء شعبان أخصائية تنمية مهارات وتخاطب، وهناء صلاح، معلمة رياض أطفال لإعطاء دروس هامة للأطفال خلال الاحتفالية.

فقرات الاحتفالية

تتضمن الاحتفالية تقديم فقرات فنية وترفيهية، وعروض لمواهب الأطفال، وكذلك ألعاب حركية، عرض عرائس، ومسابقات مختلفة، وذلك بحضور مجموعة من الأطفال العاديين وذوي الهمم.

دار الكتب

يذكر أن دار الكتب والوثائق القومية إحدى المراكز الثقافية الهامة، التي أُنشأت للمحافظة على ثروة مصر الثقافية والعلمية؛ وهي بمثابة مكتبة عامة متاحة للجمهور.

وتضم الدار عدد كبير من المخطوطات الدار، التي تبلغ حوالي 57 ألف مخطوط من أنفس المجموعات، ومرقمة ومفهرسة وتغطي تشكيلة واسعة من المواضيع، حيث تتميز بتنوع موضوعاتها وخطوطها المنسوبة ومخطوطاتها المؤرخة.

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «الانتماء والمواطنة في التراث الشعري»