الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح معرض «آخر النهار» للفنان ياسر جاد

من لوحات المعرض
من لوحات المعرض

يفتتح الفنان الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض «آخر النهار» للفنان ياسر جاد، وذلك في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، بقاعة الباب في متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

من جانبه، قال الدكتور خالد سرور، إن الفنان ياسر جاد يحرص على أن لا تنفصل لوحاته عن ذاته الإنسانية، وكونه مصور ذكي وموهوب فهو ينهل من مخزونه البصري بوعي واحترافية ليطوع موضوعاته لما يطرأ على تجربته من متغيرات في التقنيات أو الخامة أو طريقة التعبير في سياق شغفه المتأصل بالتجريب في المعالجات التصويرية..

علاقات الضوء والظلال

وأكد، "سرور" في بيان صحفي، أن تجربة الفنان ياسر جاد شديدة التأثر بالبُعد الإنساني وتنحاز لوقع علاقات الضوء والظلال التي تخدم فكرة تمتع الصورة النهائية بقدر مثير للفضول والتأمل والتساؤل، فهي تجربة تتعلق بالهوية والثقافة الشعبية.

معالجات مختلفة من التقنية والخامة

بينما قال الفنان ياسر جاد، أتت تجربة "آخر النهار" ملزمة لي بدرجة من الجدية والالتزام النسبي عن غيرها من التجارب، وإن كنت أقدم فيها معالجات مختلفة من حيث التقنية والخامة، لكنني ركزت على الجملة التصويرية من خلال الوسائط الزيتية، وأقدمها على سطوح تشبه سطوح المدرسة القديمة والتي معها اللوحة من معالجة القماش وصولا لمحاولات تطبيق أسس التصميم للمشهد.

وأضاف، تلك الحالة التي أجدها منحتني تلك المساحة من التجريب الذي انعكس على الملامس دون اللجوء إلى عجائن في أرضية العمل وهو ما كنت ألجأ إليه في السابق.

اقرأ أيضا.. دار الشروق تصدر طبعات روائية جديدة للكاتب طارق إمام