الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

«القومي للترجمة» يصدر 12 كتابا جديدا

من إصدارات القومي للترجمة
من إصدارات القومي للترجمة

صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، 12 إصدارا جديدا ، ما بين العلوم الاجتماعية والأدبية والتاريخية والسياسية.

ومن الإصدارات الجديدة، كتاب "الڤوري: السوبر مافيا الروسية " من تأليف مارك جاليوتي ومن ترجمة هشام ممدوح طه، وكتاب "مشاعر تصنع تاريخًا :تأثير العواطف الجمعية من هتلر إلى أوباما" من تأليف لوك شومبي وترجمة علا عادل.

إخناتون: وهم التوحيد

وصدر أيضا، كتاب "إخناتون: وهم التوحيد" من تأليف فرانتس ماشيفسكي ومن ترجمة أيمن أشرف، وكتاب "فضاءات العنف: النظم الاجتماعية في حالة الاستثناء" من تحرير يورج بابيروفسكي وجابريلا ميتسلر ومن ترجمة محمد صفار.

الصوفية والطقوس والحداثة في مصر

‎وفي سلسلة العلوم الاجتماعية، صدر كتاب "الصوفية والطقوس والحداثة في مصر: الأداء اللغوي استراتيجية التأقلم" من تأليف مايكل أّرون فؤيشكوف ومن ترجمة السيد جاد، وكتاب "فهم العلاقات الدولية" من تأليف كريس براون وكريستين وترجمة محمد العشماوي.

حضارة مصر القديمة

كذلك صدر كتاب "في دائرة الضوء: مجموعات الآثار المصرية في متاحف صربيا "من ترجمة علاء شاهين"، وكتاب "حضارة مصر القديمة" من تأليف مارك فان دي ميروب ومن ترجمة علاء الدين عبد المحسن شاهين.

إيزيس أم الآلهة

ومن الإصدارات الجديدة أيضا، كتاب "إيزيس أم الآلهة" من تأليف فرانسواز دونون ومن ترجمة عبلة عبد الرازق ومن مراجعة خالد غريب، وكتاب "نظرية المعرفة" من تأليف إرنست سوسا ومن ترجمة ودراسة صلاح إسماعيل.

تجارة مكة وظهور الإسلام

كما صدرت الطبعة الثانية من كتاب "تجارة مكة وظهور الإسلام" من تأليف باتريشيا كرون، ومن تقديم وترجمة آمال الروبي ومن مراجعة محمد إبراهيم بكر.

‎كذلك صدر كتاب "مواجهة الفاشية في مصر: الديكتاتورية مقابل الديمقراطية في الثلاثينات" من تأليف إسرائيل جرشوني وجيمس جانكوفسكي، ومن ترجمة بدر الرفاعي.

اقرأ أيضا.. «قصور الثقافة» تصدر عددا جديدا من «أبيض وأسود»