الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تزامنا مع COP27.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة «قضايا البيئة المشكلة والحل»

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

أعلن المجلس الأعلى للثقافة فتح باب التقديم للمشاركة في مسابقة «قضايا البيئة.. المشكلة والحل» التي تنظمها لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس برئاسة الدكتور عبد المسيح سمعان، لفئة الشباب الباحثين والمبتكرين.

يأتي ذلك في إطار الأنشطة التي تنظمها وزارة الثقافة بمناسبة استقبال جمهورية مصر العربية لقمة المناخ العالمي (cop27) بمدينة شرم الشيخ 2022؛ وانطلاقًا من دور المجلس الأعلى للثقافة في تشجيع ودعم شباب الموهوبين والنابغين والباحثين.

أولا: في مجال الأبحاث

تخصص ثلاث جوائز للأبحاث في مجال موضوع المسابقة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 7000 جنيهًا مصريُا، والمركز الثاني على 5000 جنيهًا مصريًا، أما المركز الثالث فيحصل على 3000 جنيهًا مصريًا.

شروط المسابقة

أما عن شروط الاشتراك في المسابقة فهي أن تكون الأبحاث من أفكار الشباب الجديدة ويكون الاعتماد على المراجع بشكل موثق (وفق الكتابة العلمية البحثية السليمة) وتطرح رؤى جديدة وسبل للحل.

وتكتب الأبحاث ببنط 14 على ورق A4 على ألا يزيد عدد الصفحات عن 30 صفحة ولا يقل عن 25 ويسلم في 3 نسخ ورقية و CD، وألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا وقت التقدم للمسابقة.

ثانيًا: في مجال الأعمال المبتكرة:

وتخصص المسابقة ثلاث جوائز للأعمال المبتكرة مثل أجهزة أو أدوات أو مشروعات .. إلخ ) لحل مشكلة بيئية ويقدم مع الابتكار فكرته وطريقة عمله، وألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا وقت التقدم للمسابقة.

وبالنسبة لجوائز تلك المسابقة، فتم تخصيص 7000 جنيها مصريا للمركز الأول، و5000 جنيها مصريا للمركز الثاني، و3000 جنيها للمركز الثالث.

وتسلم الأبحاث والأعمال إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة - ساحة دار الأوبرا المصرية، علما بأن آخر موعد لتسلم الأبحاث والأعمال المقدمة يوم 15 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا.. جمال فتحي يصدر أحدث ديوان له «لابس مزيكا»

موضوعات متعلقة