جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:43 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

وزير الإدارة المحلية اليمني السابق: مصر نظمت مؤتمر المناخ أفضل من الدول العظمى

عبدالرقيب فتح
عبدالرقيب فتح

قال عبدالرقيب سيف فتح، وزيرالادارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للاغاثة سابقا في اليمن، إن مؤتمر المناخ مثل تحديا عالميا لقدرة مصر بمؤسساتها المختلفة وعكس مدى قدرة مصر على حشد كل طاقاتها العامة والخاصة.

اقرأ أيضا: عاجل.. مصر تقدم التعازي فلسطين في ضحايا حريق مخيم جباليا بغزة

وأشار إلى أن المتابع لمراحل الإعداد التي اتبعتها مصر للاعداد لهذا المؤتمر سيجد علمية التخطيط وأدواته الفاعلة، حيث تم تقسيم مراحل الاعداد إلى مايلي: "مرحلة الاعداد المكتبية، مرحلة وضع الخطط والاستراتيجيات المختلفة، مرحلة الاخراج النهائي والتنفيذي لمتطلبات المؤتمر".

وأشار فتح في تصريح خاص لـ"الطريق" إلى أن التقييمات الأولية تؤكد أن هذا المؤتمر سيكون من أفضل المؤتمرات التي عقدت سابقًا في الدول التي تمتلك قدرات وامكانيات هائلة أكثر من مصر.

ولفت إلى أن نجحت مصر من خلال عمل جماعي لجعل المؤتمر نافذة تنموية متعددة المجالات، مضيفًا هذا النجاح صنعته مؤسسات القطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص.

وأكد وزير الإدارة المحلية اليمني السابق: أن الاستراتيجيات التنموية التي قدمتها مصر للمؤتمر ستؤسس لمستقبل تنموي مخطط له مسبقا، مشيرًا إلى أن تضافر كل الجهود الوطنية يمثل دعوة للاستمرار والتفاعل مع القضايا والتحديات التي تواجه مصر.

وتابع عبدالرقيب سيف فتح: "نتطلع لاستمرار ذلك حيث سيؤهل مصر لممارسة دورها القائد والرائد على مستوى أمتها العربية والاسلامية بل والعالم".

اقرأ أيضا: بشائر Cop27.. سويسرا وإسبانيا تتبرع بـ10 ملايين يورو لتنمية إفريقيا



موضوعات متعلقة