الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاتب سعودي: مؤتمر قمة المناخ يبرز ثقل مصر دوليًا وإقليميًا

خالد الخضري
خالد الخضري

قال الكاتب السعودي الدكتور خالد الخضري، إن مؤتمر المناخ تكمن أهميته في كونه يسعى إلى الحد من المخاطر التي يتعرض لها كوكبنا.

وأوضح الخضري، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الدراسات الحديثة أكدت وجود مؤشرات مستقبلية خطيرة على مستوى التصحر والجفاف، وارتفاع تصاعدي ملموس في درجة حرارة الأرض التي تعود أسبابه للتأثيرات البشرية على طبعة الأوزون نتيجة للانبعاثات الغازية لدخان الطاقة الأحفورية المتعددة والتي يستخدمها الإنسان في حياته الاستهلاكية الحديثة، وينتج عنها آثار جسيمة تتعرض لها سماؤنا.

وأضاف الكاتب السعودي، أن الحد من تلك الانبعاثات يمثل هدفا استراتيجيا تسعى إليه دول العالم اليوم، لهذا على دول العالم إيجاد الحلول لهذه المعضلة، حيث إن الطاقة النظيفة والطاقة البديلة تمثلان حلولا بديلة، من المفترض أن تساعد من الحد من تلك الآثار.

وأكد الخضري، أن مصر والسعودية دولتين كبيرتين، ولهما دورهما القيادي المهم في الشرق الأوسط، باعتبارهما في صدارة دول العالم العربي والإسلامي، مشيرا إلى أن وجود هذا المؤتمر في شرم الشيخ له أهميته الاستراتيجية، وله دلالته العميقة لوزن وثقل دولة مصر عربيا ودوليا، مضيفًا: "نتمنى أن يوفق قادة دول العالم المشاركين في هذا المؤتمر الهام للخروج بتوصيات يكون لها عائدها الكبير والجيد على كوبنا، ومن أجل مصلحة شعوربنا، والبشرية جمعاء".