الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:37 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية”.. موضوع خطبة الجمعة بالمحافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة غدًا الجمعة المقبلة، في المساجد المختلفة بالمحافظات.

ووفق بيان لها، حددت الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة، والذي يأتي تحت عنوان: دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية، مشددة على أئمة الأوقاف الالتزام بنص الخطبة ومدتها.

اقرأ أيضًا:

الإفتاء: لا تهملا الاهتمام بغرفة نومكما.. واحذرا هجر بعضكما في الفراش

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توزيع 50 طنا من لحوم الأضاحي، خلال الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة " حق الوطن " التي أطلقتها وزارة الأوقاف، والتي سيتم من خلالها مضاعفة كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون مائتي طن لحوم، توزع على مائتي ألف أسرة شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأوقاف، توزع لحوم الأضاحي بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع لحوم الأضاحي والإطعام على مدار العام من خلال مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام تنطلق يوم الجمعة 18/ 11/ 2022م وحتى الخميس 24/11/2022م عملية توزيع 50 طنًّا من اللحوم الدفعة الثامنة عشرة.

وتم توزيع لحوم الأضاحي على المحافظات الآتية:

( القاهرة- الإسكندرية-الجيزة- الغربية- بني سويف- البحيرة- المنيا- أسيوط- الدقهلية- الفيوم- القليوبية- سوهاج- الشرقية- المنوفية- كفر الشيخ - قنا – الإسماعيلية- شمال سيناء- الأقصر- أسوان-الوادي الجديد - بورسعيد )، ليبلغ إجمالي ما تم توزيعه ( 581 ) طنًّا من اللحوم حتى الآن، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية.