الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرقة مطروح للفنون الشعبية تتألق في تونس «صور»

فرقة مطروح للفنون الشعبية
فرقة مطروح للفنون الشعبية

قدمت فرقة مطروح الفنون الشعبية، التابعة لهيئة قصور الثقافة، عددا من الاستعراضات الفنية والتي أبهرت الجمهور التونسي وضيوف الدول المشاركة بالقمة الفرانكفونية التي تستضيفها تونس حاليا.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، وضمن مشاركات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالمهرجانات الفنية الدولية.

القمة الفرانكفونية

وتشارك الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي بفرقة مطروح الفنون الشعبية في القمة الفرانكفونية بجزيرة جربة بتونس، والذي يقام حاليا إلى 23 نوفمبر الجاري.

وحازت استعراضات فرقة مطروح للفنون الشعبية على إعجاب الحاضرين، وبناء على طلب الجمهور للتفاعل والتجاوب مع فناني الفرقة، طلبت إدارة الفعاليات الفنية والثقافية بتونس تقديم برنامج فقرات مطروح الاستعراضية والغنائية لمدة تجاوزت الساعة والنصف.

فرقة مطروح للفنون الشعبية

يذكر أن فرقة مطروح للفنون الشعبية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، تعد واحدة من أهم الفرق المصرية وأكثرهم مشاركةً في فعاليات المهرجانات الدولية، التي تعكس ثقافات الشعوب.

وحصدت الفرقة العديد من الجوائز والمراكز الأولى خلال تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المهرجانات العربية والأوربية، التي تهتم بالتراث الفلكلوري وتنوع الثقافات، إلى جانب مشاركاتها المتميزة وتفوقها فى المهرجانات والمسابقات المحلية، منذ تأسيس الفرقة عام 1975 وحتى الآن.

اقرأ أيضا.. «رحلة أبو الحسن الشاذلي».. ندوة لـ ريم بسيوني في بيت السناري