الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة المناخ.. إقبال كبير على جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء

جناح وزارة الثقافة
جناح وزارة الثقافة

تواصلت الفعاليات الفنية والثقافية، التي تقيمها وزارة الثقافة، بقمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، حيث استقبل جناح وزارة الثقافة للحرف التقليدية والتراثية، بالمنطقة الخضراء، العديد من ضيوف مصر في قمة المناخ.

وشهد الجناح، زيارة كل من: اللواء شريف محمد ، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد، بمجلس الوزراء، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة للعديد من الأجانب والمصريين والعرب.

فرقة التنورة التراثية

في ذات السياق، استقبل مسرح الجرين زون، فرقتي الشرقية للفنون الشعبية، وفرقة التنورة التراثية، التابعتان للهيئة العامة لقصور الثقافة، وقدمت فرقة الشرقية، عددًا من التابلوهات الريفية، كما شهد عرض التنورة إقبالًا كبيرًا من ضيوف مصر بقمة المناخ.

كذلك استمرت فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، على الممشى السياحي بخليج نعمة، في تقديم كرنفالها اليومي، والذي يحرص زوار مدينة شرم الشيخ، من ضيوف قمة المناخ، على حضوره ، والاستمتاع برقصات الفرق التي تُقدم عروضها خلاله بشكل يومي.

الفنون الشعبية

كما قدمت فرقتا سوهاج وأسوان للفنون الشعبية، عددًا من الرقصات التراثية، وذلك على مسرح السلام، " الممشى السياحي الجديد"، وعلى مسرح الأيقونة، قدمت فرقتا العريش والإسماعيلية، رقصاتها التي نالت إعجاب الحضور .

اقرأ أيضا.. رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض «روحانيات بصرية» بمركز الجزيرة.. صور