جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 02:31 صـ 10 رجب 1444 هـ

المدير العام لـ«الإيسيسكو» يشيد بتنظيم مصر لقمة المناخ.. فيديو

 مدير عام منظمة الإيسيسكو
 مدير عام منظمة الإيسيسكو

أشاد الدكتور سالم بن محمد المالك، مدير عام منظمة الإيسيسكو، بحسن تنظيم مصر لمؤتمر المناخ المُنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ وخروجه بصورة مبهرة.

قال "المالك" خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "تنظيم كوب 27 رائع وممتاز، ومنظمة الإيسيسكو أول مرة تشارك في قمة المناخ «كوب 27» بشرم الشيخ، ولنا جناح في المنطقة الخضراء يحتوي على برامج وندوات ومحاضرات تقدم من قبل خبراء المنظمة، ومستشاريها وبعض الوزراء".

وأضاف مدير عام منظمة الإيسيسكو، أن المنظمة أطلقت صندوق حماية تراث العالم الإسلامي، "سيكون لهذا الصندوق شأن كبير، وسيعرض أهدافه ورؤيته ومخرجاته في مؤتمر وزراء البيئة في بداية العام المقبل"، ذاكرًا أن المنظمة وقعت اتفاقية مع الحكومة المصرية واليونسكو لتحويل الطاقة لطاقة شمسية للحماية والمحافظة على المواقع التراثية.

اقرأ أيضًا: لماذا ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية؟.. رئيس شعبة الأدوات المنزلية يجيب

وتابع «المالك»، أن هناك تنسيق دائم بين الدول الإسلامية من خلال اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، مبينًا أن مصر نجحت بشكل كبير في استضافة المؤتمر العام في عام 2021، بجانب أن هناك اجتماعات لوزراء الثقافة والتعليم والبيئة والعلوم، وكلها تصب في مصلحة العالم الإسلامي.