جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 05:07 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

تحت رعاية مجلس الوزراء.. تفاصيل النسخة الخامسة لقمة ”فينجربرينت” للاستثمار

الدكتورة زهرة المدني
الدكتورة زهرة المدني

كشفت الدكتورة زهرة المدني نائب رئيس المكتب الفني للملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية، عن تفاصيل النسخة الخامسة لقمة "فينجربرينت" الذي يقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وكلا من وزارات المالية والتخطيط والنقل والتضامن الاجتماعي ووزارة التجارة والصناعة، مشيرة إلى أنه سيأتي تحت عنوان "الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية في القطاع العام والخاص" وذلك في ضوء الإنجازات الاقتصادية والمشروعات العمرانية والبنية التحتية التي حققتها الدولة في الآونة الأخيرة.

وأضافت المدني خلال كلمتها في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية، أنه تم وضع خطط تسويقية لترويج الفرص المتاحة للاستثمار في مصر من خلال ذلك المؤتمر في أكثر من دولة عربية.

وأشارت، إلى أن المكتب الفني للملتقى تمكن في استقطاب عدد كبير من المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي وشرق آسيا وغيرها، لافتة أن القطاع الغذائي والنقل البحري من القطاعات التي تفتح شهية المستثمرين.

وأضافت المدني، أنه تم وضع خطة استثمارية للملتقى في قطاع إعادة تدوير المخلفات بتقنية حديثة وخبرات عالمية للمشروع، مشيرة إلى أن الفرصة تشمل مشروع تنموي يهدف إلى استصلاح مكب نفايات بمساحة إجمالية 385 فدانا وتحويل المخلفات التي وصلت إلى 40 مليون م3 من النفايات إلى طاقة سيتم بيعها للدولة.

وأفادت المدني، أنها ستقدم عدة مقترحات لتمويل مشروعات الدولة من ضمنها مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن طريق استخدام أدوات التمويل غير المصرفية ومن أهمها التوريق.

جدير بالذكر، أنه سيتم توقيع تحالف قانوني استثماري مؤسسي لعقد الشراكة الاستراتيجية بين "مدني وتروس وبي تو بي" بهدف ترويج الفرص الاستثمارية الموجودة في الدولة وفي القطاع الخاص والبحث عن الجهات الاستثمارية وإيجاد أفضل الآليات الاستثمارية حتى تتم الصفقات بشكل يطمئن المستثمر ويسهم في تحقق رؤية مصر 2030.

وتتناول فعاليات الملتقى العديد من المقترحات منها استخدام آليات سوق المال لجذب الاستثمارات الأجنبية والمباشرة في توسعات المشروعات القومية للدولة.