الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد ممثل «الأمم المتحدة» الإنمائي: التغيرات المناخية ستؤثر على مصر بشكل كبير.. فيديو

محمد بيومي، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
محمد بيومي، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

على هامش قمة المناخ أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، حوارًا مع محمد بيومي، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يساعد الدول النامية على مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية من خلال برامج متعلقة بالتخفيف والحد من الانبعاثات الكربونية ودعم أنظمة الطاقات الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى أنظمة تحسين كفاءة استخدام الطاقة وحماية الأراضي المنخفضة من ارتفاع منسوب سطح البحر، وتكيف قطاع الزراعة والمياه.

اقرأ أيضًا: المدير العام لـ«الإيسيسكو» يشيد بتنظيم مصر لقمة المناخ.. فيديو

وتابع «بيومي»: " هناك تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة في إعداد التقارير الوطنية التي تقدمها الحكومة المصرية لسكرتارية الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية، وهذه التقارير تحدد الوضع للتغيرات المناخية على مستوى الدولة، والقطاعات المهددة من هذه الظاهرة".

وأكمل: "أن التغيرات المناخية ستؤثر على مصر بشكل كبير، فالتغيرات التي تحدث في إطر سقوط الأمطار على النيل تأثر في الفيضانات لنهر النيل، بجانب أن قطاع الزراعة يتأثر بشكل كبير، والتي من الممكن أن تؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى خفض إنتاجية المحاصيل، بالإضافة إلى أن الأراضي المنخفضة في دلتا نهر النيل مهددة بالتملح نتيجة ارتفاع منسوب سطح البحر".