الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يشارك في الجلسات الافتتاحية ليوم طرح الحلول المناخية بـCOP27

سامح شكري
سامح شكري

شهد سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس مؤتمر قمة المناخ كوب 27، اليوم الخميس، الجلسات الافتتاحية في يوم طرح الحلول المناخية خلال الأيام الأخيرة لطرح موضوعات قمة المناخ، وذلك بحضور عدد من الوزراء والشخصيات المعنين، وأيضًا "سلوين هارت" المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لعمل المناخ والانتقال العادل.

اقرأ أيضًا: وزير الاتصالات: التعاون المصري الأردني في قطاع تكنولوجيا المعلومات حقق نجاحات كبيرة

ومن جانبه أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له، أن وزير الخارجية تطرق للاستماع إلى جميع الآراء التي تستهدف وضع حلول جذرية من أجل إنقاذ كوكب الأرض من تداعيات التغيرات المناخية، فضًلا عن آليات تنفيذ الاتفاقيات الماضية وخاصًة اتفاقيات باريس بشأن التمويل.

اقرأ أيضًا: لكبار السن.. تنبيه مهم من الصحة بشأن 4 فيروسات للإنفلونزا متوقع انتشارها

وأشار متحدث الخارجية، إلى أن قمة المناخ تتميز في هذه المرة عن باقي القمم السابقة من حيث الجلسات التي تناقشه جميع الملفات والقضايا المهمة التي تحتاج إلى التدخل السريع لحل الأزمة المناخية تجنبًا لتداعيتها.

وواصل "أبو زيد" أن الجلسات تطرقت أيضًا إلى ضرورة استخدام بدائل للوقود الأحفوري عن طريق أنواع جديدة من الطاقة المتجددة، وبالتالي الأمر سيحتاج إلى دراسات كثيرة من أجل مشروعات صديقة للبيئة في الدول النامية والأكثر فقر عن طريق تمويلها من الدول المتقدمة الصناعية.