الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ملبوس واترعبنا من المنظر».. «الطريق» ترصد قصة عودة شاب للحياة بعد وفاته بالشرقية

عودة شاب للحياة بعد وفاته في الشرقية- مصدر الصورة: فيس بوك
عودة شاب للحياة بعد وفاته في الشرقية- مصدر الصورة: فيس بوك

بين الأجواء الريفية الهادئة، استمع أهالي قرية بحر البقر في مركز ومدينة الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية، صوت صياح ونواح عال، وهذا بسبب الصدمة التي تلقاها أهالي القرية حيث نشفت دمائهم واقشعرت أجسامهم بعد عودة شاب يدعى "السيد حسن سلامة العبادلي" إلى قيد الحياة بعد ساعات من إعلان وفاته وإذاعة نبأ أن السر الإلاهي قد نفد.


هذه الأحداث أشعلت السوشيال ميديا وتداولها النشطاء على جميع المنصات، متسائلين عن كيفية حدوث هذا الأمر وكيف لشاب أن يعود للحياة بعد أن وافته المنية.

حقيقة عودة شاب للحياة بالشرقية

وفي هذا الشأن قال "أحمد. س"، شاهد عيان ابن قرية بحر بقر وأحد الحاضرين في التجمع حول الشاب، إن الأمر كان في غاية من الرعب والرهبة لأن جميع أقاربه كانوا قد أقروا بوفاته.

وواصل ابن قرية بحر البقر خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هناك تداعيات في القرى أكدت أن هذا الشاب "ملبوس" ولديه مشاكل نفسية عديدة لا تجعله سوي أو شخص عادي، لافتًا إلى أن هذا الأمر كان يظهر عليها في حياته العامة.

صدمة العودة للحياة

وتابع أحد الحاضرين في التجمع حول الشاب، أن البلدة لم تغمض لها عين في تلك الليلة التي أذيع فيها وفاة "السيد حسن سلامة العبادلي"، لأننا وجدناه على قيد الحياة من جديد، ومن هنا لم يتوقف أحد عن الصراخ من الصدمة.

وأشار إلى الطبيب الذي فحص الشاب، أنه أكد سلامة صحته الجسدية، ولا يوجد أي اشتباه في مرض يؤدي إلى إنهاء حياته، نافيًا كل ما تداول من أنباء وفاته.

سبب تسمية بحر بقر بهذا الاسم


وفي سياق آخر فإن قرية بحر بقر لها شهرة خاصة داخل محافظة الشرقية، نظرًا لمجزرة بحر البقر التي شهدتها في عام 1970م، حيث وقعت المجزرة تحديدًا في صباح يوم 8 أبريل في عام 1970.

أسفر هن تلك المذبحة استشهاد نحو 30 طفلًا وإصابة ما يقرب من 50 شخص، ذلك بالإضافة إلى تدمير مبنى مدرسة بحر البقر الموجودة في مركز الحسينية في محافظة الشرقية.

فقد وقعت المدرسة وهي بحر البقر المشتركة تحت سطوة القذف من طائرات القوات الجوية التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية في صباح 8 أبريل برمي قذيفة من طائرات طراز فانتوم قاصدة بها المدرسة.

اقرأ أيضًا: فيروس الإبل يُسقط الديوك.. هل يخسر فرنسا نهائي كأس العالم بسبب صديق كورونا؟