الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر: اللغة العربية كانت شاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب

 فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب
فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب

احتفل شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بـ اليوم العالمي للغة العربية، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

وقال فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تمسكوا بلغتكم العربية، وحافظوا عليها، وعلموها أبناءكم، وازرعوا فيهم أن اللغة هُوية، وأن الحفاظ على الهُوية لا يتعارض مع الحداثة ورَكْب التقدم.

وأضاف عبر صفحتة الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، لقد اختُصَّت العربية دون بقية اللغات بفضائل عدة؛ فكانت وعاء لخاتم الرسالات، وشاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب وتفوقهم في مختلف العلوم على مرِّ العصور.

اليوم العالمي للغة العربية

من جهته ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد ، إن اليوم العالمي للغة العربية يمثل حدا فاصلا لانتقال لغتنا من المنطقة إلى العالم كإحدى اللغات الرسمية. للأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية - في منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأحد ، أن اللغة العربية ... هي هويتنا ... خزينة قيمنا ... حافظ تراثنا ... وحامل حضارتنا ... نحتفل اليوم باليوم العالمي للغة العربية ، الذي مثل تاريخاً فاصلاً. مع انتقال لغتنا من المنطقة إلى العالم كواحدة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة ، تقديراً لمساهمتها في الحضارة الإنسانية ، أصبحت لغتنا العربية لغة تواصل.

شيخ الأزهر: الإسلام أعطى للدولة الحق في التدخل المباشر لمواجهة أزمة الاحتكار