الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يحتفل باليوم العالمي للغة العربية: «أحد أركان التنوع الثقافي للبشرية»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

احتفل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باليوم العالمي للغة العربية، مشيرًا إلى بذل وزارة التعليم جهودًا كبيرة لخدمة اللغة العربية وإبراز مكانتها التي يجب أن تتبوأها.

وشدد "حجازي" عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على أهمية تطوير مناهج اللغة العربية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات اللغوية في المناهج الدراسية بالإضافة إلى تعزيز مهارات الفهم القرائي للطلبة من خلال القراءة والكتابة.

قال حجازي: "دعوني أهنئ المعلمين والطلاب بهذا اليوم العظيم، فهذه اللغة تُعد ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، حيث يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم".

لفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أهمية التركيز على الدور التاريخي للغة الضاد ودورها في بناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، علاوة على إسهاماتها المتعددة في المعرفة والعلوم، وتعزيز الهوية، والحوار والسلام العالمي.

أشار حجازي إلى تدشين وتنظيم مسابقات وفعاليات خاصة بالخط العربي واللغة العربية مع الحرص على علاج صعوبات تعلم اللغة العربية، مشددًا على الاهتمام بمواد الهوية القومية واللغة العربية لطلاب المدارس الدولية.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. استكمال اختبارات المسابقة الإليكترونية لاختيار «معلم مساعد رياض أطفال»

موضوعات متعلقة