الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: يجب ألا تقل نسبة حضور طالب التعليم الفني عن 75%

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصبح هناك اهتمام كبير من جانب مسؤولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطلبة المرحلة الثانوية الفنية، وذلك خلال السنوات الأخيرة، لذلك تم تطوير المناهج الخاصة بالتعليم الفني، بالإضافة إلى تدشين عدد كبير من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وفي إطار هذا التطوير، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضع شروط واضحة ومحددة لطلبة المدارس الفنية ومنها أن نسبة حضور طلاب المدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات للجانب المعرفي والمهاري يجب ألا تقل عن 75% وإلا سيتم اعتبار الطالب راسبًا.

شددت التعليم في خطاب للمديريات التعليمية أنه لا بد من تنبيه الطلاب بأهمية الحضور في تقييم الطالب، وفيما يخص طلاب الدمج التعليمي بالمدراس الفنية، فقد تم تدشين لجنة مشكلة بكل مديرية لاختيار طلبة الدمج وفق مجموعة من المعايير والشروط.

أوضحت الوزارة أن هناك برامج معينة بالتعليم الفني يحق لطلاب الدمج الالتحاق بها حفاظًا على سلامتهم وصحتهم، حتى تتم مراعاة الفروق الفردية لطالب الدمج التعليمي في أعمال تقييم مخرجات الوحدة في منهجية الجدارات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن دور المقيم أن يصمم اختبار تحريري لطلبة الدمج وفقا لمعايير الأداء، مشيرة إلى أنه في منهجية الجدارات معلم النظري والعملي يكملون بعضهم ويعملون سويًا.

وطبقًا لقرارات الوزارة فإن تقييم دليل التساؤل يستخدم فيه اختبارًا تحريريًا ثم يتم تصحيح نتيجة الاختبار على أن تكون نتيجة التصحيح "جدير" أو "غير جدير".

اقرأ أيضًا:

جدول امتحانات النقل للمراحل الثلاث في القاهرة.. صور