الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يعزي أمهات بالسنغال في وفاة 11 رضيعًا بأحد المستشفيات

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن حزنه وخالص تعازيه لجمهورية السنغال في ضحايا الحريق الذي اندلع في مستشفى ببلدة "تيفاواني" غربي البلاد، وأسفر عن وفاة 11 طفلًا رضيعًا.

ودعا شيخ الأزهر، المولى عز وجل أن يربط على قلوب أمهاتهم وأن يرزقهن الصبر والسكينة.

وتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أمهات الأطفال الرضع، وذويهم، والحكومة والشعب السنغالي، داعيًا الله -تعالى- أن يحفظ السنغال، وأن يجنب أهله كل مكروه وسوء، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استقبل أمس الخميس، ميكيلي كواروني، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، للاطلاع على أنشطة الأزهر في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بالسفير الإيطالي في مقر مشيخة الأزهر وفي بلده الثاني مصر، متمنيًا له التوفيق في مهمته، باعثا بخالص تحياته وتهانيه القلبية للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإيطالية لولاية ثانية من قبل البرلمان الإيطالي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في خدمة الشعب الإيطالي والإنسانية.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، اعتزاز الأزهر بالتعاون مع المؤسسات الإيطالية؛ لنشر السلام والتسامح وقبول الآخر، وترسيخ قيم الأخوة والمحبة بين الجميع، مضيفا أن الأزهر على اتصال دائم مع الكثير من المؤسسات الدينية حول العالم للتوعية بالمشكلات والتحديات الراهنة مثل التغير المناخي والأمية والعنصرية والكراهية وغيرها، وأنه قد بذل جهدًا كبيرًا في مكافحة هذه الأزمات العالمية والأمراض المجتمعية، والتعريف بمنهج الإسلام في ضرورة الحفاظ على البيئة واحترامها وتقدير مواردها، ولذلك سارع الأزهر بالمشاركة في قمتي قادة الأديان من أجل المناخ والتعليم واللتان انعقدتا في العاصمة الإيطالية روما العام الماضي.

اقرأ أيضا:شيخ الأزهر: تفاقم الأزمات البيئية سببه غياب القرارات الملزمة من المجتمع الدولي

موضوعات متعلقة