الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لتأمين احتفالات عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال دكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن الوزارة جهزت خطة طوارئ في جميع محافظات الجمهورية، بجانب أنه رفعت حالة الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات الجمهورية، مع وقف الإجازات للأطقم الطبية، مشيرًا إلى أنه مشيرًا إلى أن الوزير أصدر تعليمات بإنشاء غرفة مركزية لإدارة الأزمات في وزارة الصحة لمتابعة أي أحداث طارئة في المديرية.

اقرأ أيضًا: رئيس جهاز 6 أكتوبر: إحلال 500 سيارة بديلة لـ «التوك توك».. (فيديو)

وأضاف رئيس قطاع الطيب العلاجي بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «دي إم سي»، أن هناك أطباء وفرق تمريضية في جميع التخصصات موجودة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تكثيف جهود المستشفيات القريبة من الطرق السريعة والمدن الساحلية وأماكن التجمعات والمنتزهات.

اقرأ أيضًا: متحدث الصحة: 20 مليون مواطن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.. فيديو

وأوضح «الفيل»، أنه أيضًا جهزت فرق للانتشار السريع من أطباء الرعايات الحرجة وأطباء الطوارئ والجراحات في حالة الدفع بهم لدعم أي محافظة تحتاج إليهم، بجانب تكوين فرق من الانتشار السريع داخل كل محافظة، للإسعافات السريع في حالة وجود أي حادث.

وأكمل أن جري تأمين جميع المستلزمات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من أكياس الدم ومشتقاته، مبينًا أنه جرى العمل على إيجاد وسيلة للتواصل ما بين جميع أطراف الفرق الطبية.