الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: «واحنا شغالين دلوقتي بنعمل ذكاء صناعي»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات مصر الرقمية: "علشان تعرفوا أنه لتحويل الدولة دي إلى دولة نقول علها جمهورية جديدة، محتاجين أرقام كبيرة جدا جدا، الحكومة دفعت كام؟ الدكتور عمرو وزير الاتصالات فاكر الـ 10 مليار جنيه بتوعه بس".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، أن الدولة المصرية جادة في ملف التحول الرقمي، ولما الدولة المصرية تجي تعمل موضوع زي ده، علشان تحقق التحول الرقمي بعدما كان بتشتغل ورقي، واحنا شغالين دلوقتي بنعمل ذكاء صناعي".

وبدأت منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلاً عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

الصحة: 35 مليون و603 آلاف مواطن تلقوا جرعتي لقاح كورونا

ويشهد الرئيس السيسي، فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.