جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 05:59 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022.. «عمهم» يتخطى 32 مليون جنيه

بوسترات أفلام العيد
بوسترات أفلام العيد

تنافست 3 أفلام خلال موسم أفلام عيد الأضحى، وبعد 3 أسابيع من عرضهم حققت الأفلام الثلاثة أكثر من 161 مليون جنيهًا داخل مصر، نعرضها لكم بالتفصيل في التقرير التالي:

"كيرة والجن"

حقق فيلم كيرة والجن إيرادات بلغت أكثر من 88 مليون جنيهًا منذ بداية عرضه يوم 30/6، وبذلك يتصدر قائمة الإيرادات، بالإضافة لحصوله على المركز الثالث في قائمة الأعلى دخلًا في السينما المصرية.

"كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، روبي، سيد رجب، هدى المفتي، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتتحدث قصة الفيلم حول أحداث ما بعد ثورة 1919، حول انضمام أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن للوقوف أمام الإحتلال الإنجيزي، بالإضافة إلى دولت فهمي التي تعتبر المرأة الأولى التي تنضم لصفوف المقاومة.

"بحبك"

جاء فيلم "بحبك" في المرتبة الثانية بعد أن حقق حوالي 39 مليون جنيهًا، منذ طرحه بالسينمات يوم 7/7.

فيلم "بحبك" بطولة تامر حسني، حمدي الميرغني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، ومن تأليف وإخراج تامر حسني وتعبر هذه أولى تجاربه في الإخراج السينمائي.

وتدور قصته حول تامر حسني، رجل الأعمال الشهير الذي يتخبط بين حبه لفتاتين في نفس الوقت، مابين حبيبته الحالية والسابقة، ويقع في حيرة الاختيار بينهما.

"عمهم"

تصدر محمد إمام قائمة الإيرادات وذلك بتحقيقه أكثر من 32 مليون جنيه.

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، سيد رجب، محمد سلام، محمد ثروت، هدى المفتي، رياض الخولي، أيتن عامر، باسم سمرة، وتأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي.

الفيلم تدور أحداثه حول سلطان (محمد إمام) ويعمل ملاكم وتقوده الطروف والحياة إلى التعرف على رجل يعمل بتزوير الأموال والسلاح ويستعين بأصدقائه ليُنجي صاحب العمل ثم ومع الوقت يصبح هو زعيم العصابة.

اقرأ أيضًا .. اجتماع طاريء لـ إدارة «الموسيقيين» لكشف ما بعد استقالة هاني شاكر.. خاص