الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة على هذه المناطق.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد اليوم الخميس، مشيرة إلى إن القاهرة تسجل اليوم 34 درجة مئوية، وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين ومن المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل.

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع استقرار واعتدال الأجواء في فترات الليل على جميع أنحاء الجمهورية، خاصة في ظل وجود نشاط للرياح يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة في فترات المساء، وبالتالي نشعر بنسب حرارة أقل .

اقرأ أيضًا: مصر الأقل سعرا.. شاهد متوسط أسعار السولار عالميا بالدولار

وتابعت: "أغلب الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من البحر المتوسط بالإضافة لامتداد جوى في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر بعض السحب الكثيفة والمتوسطة يحجب بدوره أشعة الشمس على مدار اليوم، وهناك ارتفاع في نسب الرطوبة والأجواء حارة خلال فترة النهار، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ونشاط للرياح تصل 40 كم في الساعة على أغلب مناطق الجمهورية بعد فترة الظهيرة" .

وأردفت: "زيادة نسب الرطوبة ستجعلنا نشعر بدرجات حرارة أعلى من المعلنة، والأجواء ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات النهار".