الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يمكن وضع سقف للنفط الروسي؟.. خبيرة أسواق مال تجيب (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت عالية أكرم، خبيرة أسواق المال، إننا شهدنا تراجعًا ملحوظًا في أسواق النفط خلال الفترات الماضية، فقد وصلت لأدنى مستوياتها من العام الجاري، مضيفًا أن سعر البرميل تدنى إلى 100 دولار.

اقرأ أيضًا: «اُبتلي به إبليس».. الإفتاء: الكِّبر من أسوء الأمراض التي تُصيب الإنسان - فيديو

وأضافت محلل أسواق المال، خلال استضافتها في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هذا يرجع إلى عدة عوامل منها المخاوف المتعلقة بالركود الاقتصادي العالمي بسبب السياسات التشددية من قبل البنوك العالمية، بجانب عودة زيادة إعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»خاصة في بعض المدن الصينية وهذا ما أدي إلى عملية إغلاق لبعض هذه المدن.

اقرأ أيضًا: حملات مكثفة لمنع استغلال المواطنين بعد تحريك سعر الوقود - فيديو

وتابعت «أكرم»، أنه من المتوقع أن تستمر موجة الهبوط لأسعار براميل النفط إلى 80 دولار للبرميل الواحد الفترة المقبلة، مشيرًة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية حذرت من الزيادة في أسعار النفط الفترة المقبلة قد تصل لـ 40%، ومن المرجح أن نشهد وصول سعر البرميل 140 دولار، بالإضافة إلى تحذير بعض البنوك من زيادة ارتفاع أسعار النفط لمستويات عالية قد تصل لـ 380 دولار للبرميل الواحد.

ونوهت عالية، إلى أن ذلك من الصعب وضع سقف لأسعار النفط الروسي، موضحًا أن الدول الأوروبية خاصًة ألمانيا تصل إمدادتها من النفط الروسي 55% ، وبالتالي فمن الصعب تطبيق قرار وضع سقف للنفط الروسي، أو أنها تبحث لها عن بدائل أخرى، بجانب أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع صادراتها من مشتقات الطاقة لدول الصين والهند.