الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يخدع الجهاز المناعي».. رصد نوع جديد من أوميكرون في الصين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا يزال العالم يعاني من فيروس كورونا، ويبدو أنه لا يوجد حد له على الإطلاق، على الرغم من أننا أحرزنا بعض التقدم، عن طريق فهم طبيعية الفيروس، وتطوير لقاحات لمحاربته، الإ أنه يتطور وتظهر سلالات جديدة كل فترة.

رصدت مدينة شنغهاي الصينية، نوعًا جديدًا من سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا، رغم أنها نجحت خلال الفترة الماضية في التخلص بشكل كبير من كورونا، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تحقيق سياسة "صفر كورونا".

كشف تشاو داندان نائب مدير لجنة الصحة بالمدينة، إن الحالة تم رصدها في الحي المالي في بودونج في الثامن من يوليو ومرتبطة بحالة قادمة من الخارج، وحذر أن خطر انتشار الوباء في المجتمع مرتفعا للغاية.

وأضاف نائب مدير لجنة الصحة في شنغهاي، أن السكان سيخضعون لجولتين من اختبارات كورونا خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو، للسيطرة على تفشي الفيرس.

ووفقا لمركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها في الصين، فإن المتحورة الجديد أوميكرون بي إيه.5، تم اكتشافه لأول مرة في الصين في 13 مايو من مريض قادم من الخارج.

قال يوان تشنجان، عضو مجموعة الخبراء الاستشارية، إن متحور أوميكرون الجديد سريع الانتشار، ولديه قدرة على الخداع والهروب من الجهاز المناعي.