الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:24 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: عودة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مجددا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور محمد عز العرب، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن أعداد إصابات فيروس كورونا بدأت تزيد في الفترة الأخيرة مرة أخرى.

وقال الدكتور محمد عز العرب في تصريح خاص لـ الطريق، إن البيان الأسبوعي لإصابات ووفيات فيروس كورونا توقف منذ حوالي شهرين، مطالبا وزارة الصحة إعادة نشر البيان مرة أخرى للمصداقية.

وأضاف "عز العرب" خلال حديثه، أنه من الملاحظ في العيادات والمستشفيات زيادة حالات كورونا منذ أواخر شهر مايو وبداية يونيو ولا يمكن الحكم أنها تعتبر الموجة السادسة لفيروس كورونا أم لا إلا بعد مرور أسبوعين لرؤية الوضع الوبائي.

وتابع المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أنه حدث خلال الفترة الأخيرة تهاون في الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا ولم يصبح أحد يرتد الماسكات أو يحرص على التباعد الاجتماعي.

ويهيب الدكتور محمد عز العرب، بمعرفة الوضع الحالي الرسمي من خلال بيانات وزارة الصحة، والمواطنين بعزل من يشتبه إصابتهم بفيروس كورونا لمنع انتشار المرض، لافتا إلى أن أي شخص يشعر بارتفاع في درجات الحرارة والتهابات الحلق وتكسير في الجسم مع تأثر حالة الشم والتذوق يجب الإسراع بالتوجه للمستشفيات لحين التأكد من عمل المسحة أو الأشعة المقطعية من ثاني أو ثالث يوم للمرض.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح مشروعات مصر الرقمية

ولفت "عز العرب" إلى أن الأكثر عرضة للمخاطر يجب عليهم العزل واتباع البروتوكولات اللازمة مع الذهاب لمراكز الاشتباه سواء مستشفيات الحميات والعزل المحددة من قبل وزارة الصحة ومعرفتها بسهولة من خلال الاتصال برقم 105.