الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير لركاب مترو الأنفاق.. «البس الكمامة» الغرامة 50 جنيها

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على أهمية استمرار منع دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها خمسين جنيها طبقا للقانون.

الموجة السادسة من كورونا

يأتي ذلك بهدف التصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الركاب خلال فترة تواجدهم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق.

وأذاعت الهيئة العامة لمترو الأنفاق تحذيرًا شديد اللهجة، بشأن التصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، جاء نصه كالتالي: "بشأن التصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامتكم خلال فترة تواجدكم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق باستمرار، ومنع دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها خمسون جنيهًا طبقًا للقانون".

الإذاعة الداخلية للمترو

وبثت الإذاعة الداخلية للمترو عددًا من التعليمات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها: "ارتداء الكمامة وعدم إعادة استخدامها مرة أخرى، عدم نزع الكمامة داخل مترو الأنفاق، لتؤكد من أن الكمامة تغطى الأنف والفم جيدًا، عدم نزع الكمامة للتحدث مع الآخرين، التخلص من الكمامة داخل سلة مهملات مغلقة جيدًا، تلقى جرعات فيروس كورونا، البقاء في المنزل حال ظهور أي أعراض، الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 105، إلقاء التحية من بعيد وتجنب السلام الجسدي".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصل إلى السعودية للمشاركة في «قمة جدة»