الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو أديب عاوز إيه من البلد؟.. دعوات فوضى وتخويف وترهيب من حالة الاقتصاد «فيديو»

عمرو أديب
عمرو أديب

في الوقت الذي تحاول فيه الدولة التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية دون إلحاق أضرار مباشرة على المواطن، وتحارب على جبهة أخرى متمثلة في فرض الأمن والاستقرار الذي نجحت بالفعل فيه وقطعت دابر الإرهاب، يخرج الإعلامي عمرو أديب بنبرة تخويف وترهيب للمواطنين والحديث عن كوارث محتملة، حتى وصل الأمر للحديث عن دعوات فوضى افتراضية.

في حلقة الأمس من برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، تحدث عمرو أديب عن بعض الدعوات لإحداث فوضى والتي لم يسمع عنها أحد، ولم تخرج خارج نطاق ضيق للغاية على السوشيال ميديا، وكأن "أديب" يروج لتلك الدعوات دون قصد، بالحديث عنها والربط بينها وبين الحراك الأخير الذي شهدته سيريلانكا.

عمرو أديب يتحدث عن دعوات الفوضى

وقال أديب: "انت نفسك البلد تولع، انت قاعد هناك بتاكل عنب والدولارات شغالة، ايه الفايدة هتستفيد ايه، لما نبقى زي سيريلانكا، عاوزينا نرجع زي الوقت اللي فات تاني، اللي احنا فيه حاليا جزء كبير منه إننا كنا عاوزين نبقى زي سيريلانكا".

وتابع الإعلامي: "السيناريوا لا يختلف هات الداخلية الأرض، ونزل الجيش على ركبه، خلص على الرياسة ودمر أمن الدولة، انتم جربتوا قبل كدا، أنا عجزت ومركب دعامة، لو عاوزين تجيبوها الأرض هروح أقعد في بلد الشعب اللي فيها مش عاوز فوضى".

أديب للتجار: بضاعتك هتعفن

لم يكتف "أديب" بالحديث عن دعوات الفوضى الافتراضية، وإنما تحدث بلهجة تخويفية للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار نتيجة تحريك أسعار البنزين والسولار، موجها رسالة تخويفية للتجار من أن بضائعهم ستتلف ولن يقترب منها أحد حال رفع أسعارها، قائلا: :"هناك تاجر ينتظر فقط أن يشم ارتفاع أسعار النقل والبضاعة وأنا عايز أقولك أوعوا تقربوا للأسعار تاني لأنها هتعفن ومحدش هيقرب تاني منها".

وأضاف: "من يفكر في زيادة الأسعار بطريقة جنونية فأنا أحذركم أن الناس لن تشتري أو تقرب منكم، وقلت لكم من فترة أنه سيحدث ركود، وهناك من ليست لديه نقود وهناك من معه ولكن خائف من صرفها.. بضاعتك هتروح فى ستين داهية، وأنت هتقعد فى البيت والعمال هيمشوا".

اقرأ أيضا: عمرو أديب يكشف مفاجأة غير سارة بشأن جدارية إحدى محطات المترو - فيديو

الأمر بدأ منذ عدة أشهر، ففي شهر مارس الماضي، تحدث أديب بلهجة تخويفية وترهيبية من الإجراءات الاقتصادية للدولة، قائلا: "الأيام المقبلة ستكون صعبة، وفي تقديري أن الأيام القادمة سوف تضطر الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات مالية واقتصادية صعبة شأنها شأن أي دولة في العالم تتعرض لتداعيات سلبية جراء الأزمات العالمية".

وفي يونيو الماضي، كرر اللهجة التخويفية والحديث عن الاقتصاد الذي قد يتعرض لانتكاسات، واصفا الفترة المقبلة بالضبابية وأن القادم أسوأ: "الفترة المقبلة ضبابية ولا يعلم أحد متى سوف تنتهي تلك الأزمة، وزير الاقتصاد الألماني طالب مواطنيه بتقليل الاستهلاك، وألمانيا دولة غنية ومتقدمة، وغالبية الناس بره هتعمل كده".

وفي حلقة أخرى قال: "أنا عايز الناس تقلق والأسعار هتنط مرة واتنين وتلاتة واربعة وهذا التضخم جايلنا من العالم من الخارج، وأنا أتوقع حدوث زيادات في الأسعار ويارب أكون غلط ويعطوا في السوبر ماركت فرخة فوق الفرخة"