الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال بيان له.. الحزب العربي الديموقراطي الناصري: نقف خلف الدولة المصرية في كل مساعيها لما فيه الصالح العام للوطن والمواطن

 الدكتور محمد أبو العلا
الدكتور محمد أبو العلا

أصدر الحزب العربي الديموقراطي الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، بيانًا، أكد فيه وقوفه خلف الدولة المصرية في كل مساعيها لما فيه الصالح العام للوطن والمواطن.

وجاء بيان الحزب كما يلي:

يؤكد الحزب العربي الديموقراطي الناصري وعلي طول الخط، وفي كل المواقف ذات الصلة، علي ثوابته الراسخه وفي مقدمة هذه الثوابت

أولا: أن الحزب يقف صفا واحدا خلف الدولة المصرية وقيادتها الوطنية في كل مساعيها لما فيه الصالح العام للوطن والمواطن.

ثانيا: أن الحزب ليس جزء من تحالف أحزاب الحركة المدنية الديموقراطية، ولا علاقة للحزب بأي بيانات يصدرها هذا التحالف، وأن من يشاركون به باسم الناصريين لا علاقة للحزب بهم من قريب أو بعيد.

ثالثا: أن الحزب لا يستبق الأحداث ويؤمن بالحوار الوطني القائم علي تبادل الرؤي لما فيه المصلحة العامة للبلاد.

رابعا: يدعو الحزب جميع منتسبيه إلى الحفاظ علي تماسكهم ووحدتهم، وعدم الانسياق خلف أي بيانات مغرضه أو معلبة قادمة لنا من الخارج، فنحن قوميين عرب نؤمن بالناصرية فكرا ومنهجا، ولا علاقة لنا بالممولين إيرانيا وتوابعهم المعروفين في مصر ولا الممولين تركيا وتوابعهم وهم معروفين جيدا .

خامسا: الحزب بكل مستوياته يتبرأ من كل التنظيمات الدينية أي كانت وفي أي ساحة من ساحات الوطن العربي، وأننا مع المقاومة الشريفة النابعة من عروبتنا لا تلك التابعة إلى دول إقليمية معادية كـ إيران وتركيا، وأن المشروع القومي العربي هو المقاومة وهو الحل، وما دون ذلك ما هو إلا ذيول وأذرع لقوي إقليمية استعمارية لا تريد للأمة العربية خيرا.

سادسا: في الختام نحيي المقاومة العربية الباسلة في الأحواز العربية التي تحتلها إيران، ونحيي الصمود العربي في لواء الإسكندرونه وديار بكر التي تحتلها تركيا، ونحيي المرابطون في أرض فلسطين في مقاومة الاستيطان الصهيوني.

وختاما كل التحية والتقدير لكل القوميين العرب المؤمنين بالمشروع الناصري في مصر وسائر ساحات الوطن العربي الكبير.