الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:32 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: مستوى المعلم منهار علمياً ومادياً والحوار الوطني فرصة غالية (خاص)

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الدعوة التي وجها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للحوار الوطني باعتباره زعيم وطني، هي خطة عمل شعبية وأن هذا الحوار يمثل فرصة كبيرة لرسم مستقبل جديد للوطن الذي يتجه نحو الجمهورية الجديدة التي يتطلع فيها المواطنون إلى حلول واقعية للقضايا والتحديات التي فرضتها المتغيرات الدولية.

اقرأ أيضا: عاجل| ضبط الطلبة المتسببين في تصوير أجزاء من امتحاني الفيزياء والتاريخ

وأضافت النائبة جيهان البيومي، أن المعلمين بحاجة إلى تدريب وتطوير وتأهيل للتعامل مع التلاميذ الذين هم عقول مصر وفكرها بل ومستقبلها المقبل، لافتة إلى أن مستوى المعلم منهار علميًا وثقافيًا وأيضًا ماديًا وأننا بحاجة إلى خلق جيل يتناسب مع القرن الحادي والعشرين.

وأضافت عضو مجلس النواب أن المعلمين يجب أن يكونوا مؤهلين ثقافيًا وفكريا وعلميًا مما يجعلنا بحاجة إلى ثورة لتطوير المعلمين فعليهم وبهم تتشكل عقول أبنائنا وثقافتهم وأفكارهم ويكون شكل الأمن القومي المصري .

وطالبت النائبة جيهان البيومي بأن يكون تطوير التعليم مطروحا في الحوار الوطني مشيرة إلى قيمها بطرح ذلك من خلال مناقشاتها مع أعضاء حزب الحرية المصري ومن خلال ورش العمل التي تمت في جميع انحاء الجمهورية ومحافظاتها حيث تم الاستماع إلى جميع الآراء