الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: هذه أجندتنا في الحوار الوطني «خاص»

المستشار جمال التهامي
المستشار جمال التهامي

أكد المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، رئيس اتحاد الأحزاب والقوى الوطنية، أن الحزب قرر المشاركة في الحوار الوطني، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أن الحزب سوف يطالب باعتماد القائمة النسبية غير المشروطة من أجل إتاحة المجال للأحزاب لتمثيل حقيقي في البرلمان.

اقرأ أيضا | برلمانية: «استقبال مطار مرسى علم 108 رحلة أوروبية بداية لعودة السياحة»

ورفض رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، دعوات البعض لانتخابات رئاسية أو برلمانية مبكرة، مؤكدا: أن الرئيس السيسي نجح في تحقيق العديد من الإنجازات، وهو أمين على مستقبل هذا الوطن وأن الحزب يؤيد عقد الانتخابات في موعدها، ويرفض تلك الأجندات الهدامة.

وأضاف التهامي في تصريح خاص لـ "الطريق" أن الحزب سوف يقدم رؤية اقتصادية، تتمثل في العمل على زيادة الإنتاج الصناعي والتصدير وخفض عجز الموازنة عبر سياسات حكومية رشيدة.

ولفت رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن الرؤية الاقتصادية للحزب، تقوم على دعم الزراعات التعاقدية وتوفير مستلزمات الإنتاج للفلاحين، والدعم عبر قروض بفوائد بسيطة إلى جانب تفعيل دور البنك الزراعي والجمعيات الزراعية وتمكين الفلاح من تحقيق أعلى عائد للفدان.

وعن أداء البرلمان خلال الفترة الماضية، أكد التهامي أن الأداء مقبول فهناك نواب نجحوا في العمل بنشاط لخدمة المجلس ودوائرهم، وهناك نواب آخرون لا هم لهم إلا الظهور الإعلامي. موضحا أن الحزب تواصل مع عدد من لجان المجلس في العديد من القضايا لحلها

موضوعات متعلقة