جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:49 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

رئيس حزب الوفد: تفعيل لجنة العفو السياسي أحد ثمار ثورة 30 يونيو

حزب الوفد
حزب الوفد

أشاد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، بالقرار بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بتفعيل لجنة العفو الرئاسي، وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي، لافتا إلي أن هذا القرار هو أحد ثمار ثورة 30 يونيو ليؤكد على أن مصر على الطريق الصحيح.

أقرأ أيضا: «الصحة» تعلن تقديم خدمات علاجية لـ49 ألف مواطن وإجراء 50 ألف جلسة...

وأضاف رئيس حزب الوفد في تصريحات إعلامية أن الحزب يرحب بقرار لجنة العفو الرئاسي بصدور قائمة بالإفراج عن 60 من سجناء الرأي وذلك قبل يومين من إنطلاق الحوار الوطني مشيرا إلي أن الحوار الوطني يؤكد على انفتاح الدولة علي جميع القوي السياسية والمجتمعية في مصر.

وفي سياق آخر كشف ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإجراء حوار وطني شامل دون إقصاء لأحد، تأتي استكمالا لتحقيق أهداف ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣، ورفع المعانة عن كاهل المواطنين خصوصا بعد الأزمات العالمية الأخيرة.

وأشار رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إلى أن الحزب تلقى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بترحاب شديد وتفاعل معها بإيجابية، مضيفا أن اختيار الأكاديمية الوطنية للتدريب للإشراف على الحوار برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان منسقا عاما، والمستشار محمود فوزي رئيسا للأمانة الفنية، يؤكد نية الدولة والقيادة السياسية في إجراء حوار وطني جاد وصادق.



موضوعات متعلقة