الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب مصر المستقبل: المشاركة بين القطاع الخاص والعام ستحقق طفرة في الاقتصاد

رضا حجي
رضا حجي

قال رضا حجي رئيس حزب مصر المستقبل أمين عام اتحاد الأحزاب والقوي الوطنية، خلال الجولة السابعة لأولويات الحوار الوطني التى يستضيفها حزب أبناء مصر، أن الحوار الوطني خلق حراكا سياسيا في المجتمع وعلى الأحزاب المصرية أن تستغل هذه الفرصة لتقدم ما لديها من خبرات ورؤى حقيقية، مشيرا إلى ضرورة التحالف والتكاتف بين الأحزاب المصرية لتحقيق غايتها في خدمة الوطن.

وأضاف حجي أنه من خلال الحوار الوطني يجب أن نلقي الضوء على أن القطاع الخاص تأثر بالسلب بشكل مباشر خلال 3 سنوات الماضية، ونتمنى أن يتم الاستجابة للرؤى التى تم طرحها من خلال الحوار الوطني لخلق مشاركة بين القطاع الخاص والعام لأن صاحب رأس المال يهتم بأن لا تخسر شركته فيما يختلف الدافع فى القطاع العام.

وأشار رضا حجي إلى أنه تقدم بدراسة جدوى للتطوير العقاري، قابل خلالها العديد من القيادات التنفيذية في المحافظات عن طريق تقديم الأرض لأبناء المحافظات في الظهير الصحراوي وجعل المشروعات بالمشاركة بين الجهات المالكة والقطاع الخاص.

وتابع رئيس حزب مصر المستقبل: أن الدراسة التي قام بها على إحدي القري مساحتها 650 فدان إذا بيعت كانت ستحقق إيراد قدره 60 مليون جنيه، بينما إذا تم طرحها للاستثمار مشاركة بين القطاع الخاص والمحافظات ستحقق نفس القرية عائد مليار جنيه، مما يجعل كل محافظة لديها اكتفاء ذاتي من الموارد.

موضوعات متعلقة