الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالشيوخ: القوى السياسية المشاركة بالحوار الوطني مختلفة

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، إن الحوار الوطني يأتي في توقيت مهم للغاية، لافتًا إلى أن العالم يمر بالعديد من التحديات المتلاحقة ولابد من تضافر كافة الجهود والتعاون للوصول إلى أفضل الحلول المناسبة بما يحقق في النهاية مصلحة الوطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني يعد فرصة حقيقية لتبادل الأفكار والرؤى المختلفة للوصول إلى حلول لكافة المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة.

وأشار " الجندي" إلى أن مصر دولة تفتقر إلى التخطيط الرئيسي على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، لكنها أحدثت ثورة في المشكلة في السنوات الأخيرة ولعل خطة الإصلاح الاقتصادي خير دليل على ذلك، حيث نجحت في تقليل الآثار السلبية لأزمة كورونا ومن بعدها الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: وزير الدولة للإنتاج الحربي: هناك حروب جديدة تحاك ضد الوطن نتصدى لها

ولفت النائب حازم الجندي، إلى أن القضايا التي يغطيها الحوار الوطني تختلف باختلاف الوثائق الأمنية والسياسية والاقتصادية، وكلها في صميم الإدارة الوطنية في معالجة وبدء الحوار للوصول إلى حلول مصر المبتكرة للتحديات العالمية الحالية والمستقبلية، لضمان الوصول إلى وضع أكثر استقرارًا على الأرض على المستويات الثلاث.