الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الرئيس السيسي جعل لجنة العفو تعمل بوتيرة أسرع (فيديو)

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منذ قديم الأزل ارتبطت فترة الأعياد والمناسبات بقرارات رئاسية بالإفراج عن المسجونين بالقوانين المشروطة أو العفو الرئاسي، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نشط بقوة لجنة العفو الرئاسي وجعلها تعمل بوتيرة أسرع.

اقرأ أيضًا: «احذر الفتة».. أخصائية تغذية توجه نصائح مهمة لطعام أول يوم العيد.. (فيديو)

وأضاف أمين سر لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ، خلال استضافته في قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، أن الرئيس أضاف بعض الصلاحيات لهذه اللجنة مثل الغارمين والغارمات وليس المسجونيين المخالفين فقط، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية لديها أيضًا قوانين شرطية.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب الوفد يوضح تفاصيل تنفيذ العفو الرئاسي.. (فيديو)

وأوضح «القط»، أن كل هذا يعطي فرصة لبدء بداية جديدة، مضيفا بالقول: " عندما يتم الإفراج عن أحد المسجونين لازم ميكونش عنده شيء مسيء للمجتمع بعد ذلك، لأنه أتسجن عشان أخطئ في حق المجتمع"

وأشار النائب إلى أن أحد قنوات الحوار الجديدة مرتبطة ببداية جديدة في الحوار الوطني الفترة المقبلة، مبينًا: " الارتباط موجود ومهم، وسيكون استمرار لحالة التصالح المجتمعي، لكي نكون قادرين على قول أن مجتمعنا قادر على التحاور فيما بينه بدون عنف ورفض للأخر".

ولفت إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب عندما انشأت عام 2018 كانت نموذج مصغر لحالة لحوار السياسي بين الأطراف المختلفة ليسوا متفقين مع بعضهم، مضيفًا أن التنسيقية كانت قادرة على خلق حالة من التوافق والحوار.

موضوعات متعلقة