الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فايز فرحات: وضع إطار للحوار الوطني خطوة مهمة - فيديو

الدكتور محمد فايز فرحات
الدكتور محمد فايز فرحات

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء الحوار الوطني تعد من المبادرات المهمة، مضيفًا أن هذه الفكرة تركت للقوى السياسية للتعامل معها، مشيرًا إلى أن أن الخطوة الأولى والمهمة من كل هذه الأمور هي إعلان الهيكل العام للحوارالوطني.

اقرا أيضًا: تورم قدمي الحامل وكبار السن.. حسام موافي يكشف السبب (فيديو)

وأضاف رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال استضافته في قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، أنه كان هناك فترة من التفاعل مع هذه الفكرة على منصات مختلفة مثل وسائل الإعلام والصحافة، بالإضافة إلى أفكار كثيرة طرحت، بجانب التفاعل مع المواطنين والقوي السياسية من أحزاب ونقابات وشخصيات عامة مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

اقرأ أيضًا: الشيخ محمد أبو بكر يفجر مفاجأة للمشاهدين خلال هذا الشهر الكريم (فيديو)

وأوضح «فرحات»، أنه كان لابد من وضع إطار محدد لإدارة الحوار الوطني حتى يتحول إلى حوار منهجي وموضوعي يتعامل مع قضايا محددة وواضحة، بجانب الإجابة على تساؤلات محددة مثل هل سيكون الحوار الوطني معلن أم لا؟، ماهي الأطراف التي سوف تدعى إلى هذا الحوار؟، ماهي المرجعيات الأساسية التي سوف تحكم هذا الحوار؟، ماهي طبيعة القضايا والموضوعات؟، من هم هيكل إدارة الحوار؟.

وأكمل الدكتور محمد، أن ما تم إنجازه حتى الأن يوضح أن هذا الحوار سيكون جاد وستتعامل معه جميع القوى السياسية بشكل كبير من الجدية والاهتمام.