الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصبى: «السيسي حريص على لم الشمل وفتح الطريق أمام حوار وطني جاد»

النائب عبد الهادي القصبي
النائب عبد الهادي القصبي

رحب النائب عبد الهادي القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي التابعة مجلس النواب، بالإفراج عن الدفعة الأخيرة من المحبوسين ضمن مبادرة العفو الرئاسي، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على لم الشمل وفتح الطريق أمام حوار وطني جاد وإدخال السعادة على أسر المفرج عنهم في عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا | برلمانية: «استقبال مطار مرسى علم 108 رحلة أوروبية بداية لعودة السياحة»

وأضاف القصبى أن الدولة تقوم من خلال مراكز الإصلاح لتأهيل السجناء ببرامج تدعمهم تساعدهم على الاندماج في المجتمع من جديد عبر منحهم فرصة لتغيير فكرهم، مطالبًا المفرج عنهم بموجب العفو الرئاسي بضرورة تجنب الأسباب التي أدت به إلى فقدان حريته وأن يبدأ حياته من جديد ليكون عونا لأبنائه ووطنه.

وفي سياق آخر أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الحزب سوف يطالب بتغيير النظام الانتخابي خلال جلسات الحوار الوطني ليتم إقرار القائمة النسبية غير المشروطة حتى يتم تحقيق تمثيل حقيقي وعادل في مجلس النواب المقبل.

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ "الطريق" إلي أهمية تفعيل المادة 103 من الدستور على نواب البرلمان الحالي والمقبل والتي تنص على عدم ممارسة النائب لأي أعمال أخرى خلال عملهم في البرلمان سواء كان ذلك نشاط اقتصادي أو القيام بوظيفة أخرى مؤكدًا أن تلك المادة غير مفعلة حاليًا، لافتا إلى أن أداء البرلمان خلال الفترة الماضية غير مقبول.

موضوعات متعلقة