جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:21 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

الكيلو بـ 200 جنيه.. تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

نظراً لارتفاع أسعار اللحوم، ظهرت سمة جديدة في أسواق الأضاحي هذا العام، وهي عزوف الكثيرين عن شراء الأضاحي الحية، وكذلك لجوء البعض من الراغبين فى شراء الأضاحى للمشاركة مع آخرين فوق العدد المعتاد، فبدلا من الضأن والماعز الذي كان يجزى عن فرد، أصبح هناك مشاركة بين فردين فى رأس واحد، وبدلًا من الأبقار والجاموس والإبل التي كانت تجزى الرأس عن 7 أفراد أصبحت المشاركة فيها بين 10 أشخاص.

وفي هذا السياق، تقدم النائب محمد سعد الصمودي، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى وزير الزراعة، عن أسباب أرتفاع أسعار لحوم الأضاحي، حيث ارتفعت بنسبة 30%، خلال موسم عيد الأضحى الجاري مقارنة بالمواسم الماضية.

اقرأ أيضا | برلمانية: «استقبال مطار مرسى علم 108 رحلة أوروبية بداية لعودة السياحة»

وقال "الصمودي"، أنه من اللافت للانتباه إن الإقبال محدود على شراء الأضاحي هذا العام مقارنةً بالأعوام الماضية، حيث أن ارتفاع الأسعار أثر سلبا على القدرة الشرائية للمستهلك، وبالتالي انعكس ذلك على تراجع الطلب.

وكشف، إن أسعار اللحوم الكندوز تتراوح ما بين 180 إلى 200 جنيه للكيلو، كما تراوحت أسعار اللحوم البقرى ما بين 170 إلى 200، وسجلت أسعار اللحوم الجملي 130 إلى 140 جنيها للكيلو، فيما تراوحت أسعار اللحوم الضأن بين 180 إلى 200 جنيها للكيلو.