الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المنافسة شرسة».. تعرف على إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

تامر حسني
تامر حسني

شهدت الساحة السينمائية منافسة بين الأفلام في عيد الأضحى المبارك ،للحصول على أعلى الإيرادات والمشاهدات

ونستعرض لكم تفاصيل إيرادات الأفلام:

"كيرة والجن "

حقق فيلم كيرة والجن، للفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد عز إيرادات بلغت قيمتها6 ملايين و441 ألف جنيه أمس الاحد.

وتدور أحداث الفيلم عن فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، كما يسلط الفيلم الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919.

ويشهد الفيلم التعاون السينمائي الأول بين نجمين كبيرين بحجم كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إذ يجسد كريم عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ «كيرة»، بينما يجسد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ«الجن»، ويعمل الثنائي من أجل تنظيم سري لمقاومة الاحتلال البريطاني.

ويعتمد فيلم «كيرة والجن» على قصص وأحداث حقيقية، كما أنه مستوحى من رواية بعنوان «1919» للكاتب أحمد مراد، وهو نفس كاتب السيناريو الخاص

يشارك في بطولة الفيلم كل من: كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، وغيرهم من الفنانين.

اقرأ أيضا :بعد طرح بوستر «أخي فوق الشجرة».. تفاصيل فيلم رامز جلال الجديد

"بحبك "

كما حقق فيلم "بحبك" لنجم تامر حسني ايردادات بلغت قيمتها3ملايين و205آلاف جنيه.

تدور حول مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، ما يجعل أحداثه محيرة جدا، لافتا إلى أن الفيلم كوميدي في إطار رومانسي بحت غائب عن الساحة الفنية منذ فترة.

ويشارك في بطولة الفيلم هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتأليف وإخراج تامر حسنى في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي.

" عمهم "

وحقق ايضا فيلم " عمهم " لفنان محمد أمام إيرادات بلغت قيمتها 4 ملايين و600 ألف جنية

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، هدى المفتي، محمد سلام، محمد ثروت، أيتن عامر، باسم سمرة، وتأليف وسام صبري، ومن إخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

فيلم واحد تاني

بينما حقق فيلم «واحد تاني» للفنان أحمد حلمي، 7 آلاف جنيه خلال يوم أمس.

وتدور أحداث حول إخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

"واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، أحمد مالك، نور إيهاب وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

فيلم العنكبوت

فيما حقق فيلم العنكبوت، للفنان أحمدالسقا 3 ألاف جنيه .

تدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب شقيقه الذي يجسد شخصيته النجم ظافر العابدين.

فيلم العنكبوت، بطولة كلا من أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم زومبي

بينما حقق فيلم "زومبي" لفنان علي ربيع إيرادات أمس، بلغت قيمتها 1381 جنيها.

ويجسد بطل العمل على ربيع، خلال أحداث الفيلم شخصية مطرب مهرجانات يتعرض لعدد من المواقف الكوميدية، على أن تدور القصة بشكل عام في إطار من الدراما الكوميدية المعتمدة على الإفيهات طوال أحداثه.

فيلم "زومبي على جنبي" تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح وبطولة على ربيع، حمدي الميرغنى، كريم عفيفى، هاجر أحمد، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول فرقة غناء شعبية، بقيادة على ربيع الذى يقدم مطرب مهرجانات وحمدي الميرغنى شاعر وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الكوميدية.