الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:20 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاركة وانتشار وتأمين.. الداخلية توفر مناخ آمن للمواطنين خلال عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

لا تزال وزارة الداخلية تضرب المثل الأجمل في التعامل الحازم وفرض السيطرة مع توفير المناخ الآمن للمواطنين في كافة الأعياد والمناسبات الرسمية، حيث أخذت على عاتقها تنفيذ خطتها المنوطة بها من تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، ومع انتشار القوات في الشوارع لتأمين المواطنين وربط الأجهزة بغرفة عمليات مركزية وكذا تواجد مكثف للشرطة النسائية بالحدائق العامة والمتنزهات لمنع وقائع التحرش واضطلع كافة قطاعات الوزارة لتنفيذ الخطة الأمنية، ولم تنس الشرطة أجهزة وزارة الداخلية دورها المجتمعي حيث شاركت القوات المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحي ووزعت الهدايا والزهور على المارة ومستقلي السيارات.

كانت قد رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى تنفيذاً للخطط الأمنية التي اعتمدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وقامت كافة قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية برفع درجة الاستعداد القصوى والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية.. وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

كما يقوم مديري الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وأعدت الوزارة خطة انتشار أمنى مكثف بالمناطق التي يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس "كورونا" ومنع التجمعات.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

اقرأ أيضًا: عاجل| انتشال جثة طالب من داخل كيس قمامة بإحدى الترع في الشرقية