الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يكشف مكونات «حقنة هتلر» والأضرار الناتجة عنها.. فيديو

حقنة هتلر-أرشيفية
حقنة هتلر-أرشيفية

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، الأعراض الناتجة عن «حقنة هتلر» والتاثيرها على الشخص المصاب بالبرد، موضحًا أن تركيبة هذه الحقن تحتوي على خليط من المضاد الحيوي ومسكن، وأيضًا ومادة الكرتيزون.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: هناك مشاريع مصرية كبرى في إطار التحول الرقمي.. فيديو

وواصل رئيس قسم المناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن محتوي كل تركيبة عن الأخرى لا تكفي لعلاج المشكلات الصحية، وبالتالي المضادات الحيوية لا يجب استخدمها في نزلات البرد، فضًلا عن أن الإصابة بنزلات البردة تأتي نتيجة تجمع عدة فيروسات.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: «ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ونشاط للرياح» - فيديو

وأضاف الدكتور «عقبة»، أن المضادات الحيوية لا تؤثر في الفيروسات بشكل عام، بالإضافة إلى استخدام المسكنات عن طريق الحقن في الوريد تسبب أثار جانبية شديدة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأشخاص يعانون من الحساسية الشديدة التي تؤدي إلى الموت في حالة استخدام حقن المسكن دون الرجوع لطبيب.

وتابع "أشرف" أن مادة «الكروتيزون» يستخدم لتقوية المناعة ونزلات البرد تأتي من خلال ضعف في المناعة، وبالتالي الكورتيزون يقلل الحرارة والأوجع الجسمية، مضيفًا أنه في نفس الوقت يقلل مناعة الجسم باستخدامه بديل عنها مما يؤدي أيضًا للوفاة.