الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أطعمة تؤثر على جهاز المناعة

لحوم مصنعة
لحوم مصنعة

يعد الطعام جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي ومن المهم أن تأكل النوع الصحيح من الطعام للحفاظ على صحتك، فالغذاء له القدرة على علاج الأمراض ومكافحة الالتهابات، ومع ذلك فإنه أيضًا لديه القدرة على أن يكون سببًا للعديد من الأمراض، لذلك من المهم أن تأكل النوع الصحيح من الطعام الذي سيساعد في الحفاظ على جسمك سليمًا وصحيًا.

أطعمة تؤثر على جهاز المناعة

1_الطعام المقلي: يحتوي على نهاية glycation المتقدمة منتجات (AGEs) التي لها القدرة على إحداث التهابات وتلف خلوي للجسم، و يمكن أن تؤدي هذه المركبات أيضًا إلى اضطراب عملية أكسدة الجسم مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

2_اللحوم المصنعة: مثل الكثير من الأطعمة المقلية، تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على الأعمار التي تزعج جهاز المناعة في الجسم، هذه الأطعمة غنية أيضًا بالدهون التي قد تزعج جهاز المناعة، واللحوم المصنعة غنية أيضًا بالمواد الحافظة التي قد تؤدي إلى الالتهابات.

3_الأطعمة والمشروبات السكرية: من المعروف أن ارتفاع نسبة السكر في الطعام يسبب العديد من الأمراض مثل السمنة ومرض السكري، ليس ذلك فحسب حيث يمكن أن يؤثر المحتوى العالي من السكر في الأطعمة والمشروبات على جهاز المناعة أيضًا.

اقرأ أيضا: العيش مع الوسواس القهرى.. نصائح للعناية الذاتية

4_دهون أوميغا 6: تعتبر كل من دهون أوميغا 3 ودهون أوميغا 6 مهمة لعمل الجسم بشكل صحي، ومع ذلك فإن الاستهلاك المفرط لدهون أوميغا 6 يمكن أن يؤثر على جهاز المناعة، من المهم أن تتناول المزيد من أوميغا 3 وأوميغا 6 أقل من أجل الأداء الصحي لجهاز المناعة لديك.

5_الأطعمة الغنية بالملح: يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح لأنها يمكن أن تسبب التهابات في الجسم وتسبب أيضًا أمراض المناعة الذاتية.