الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفوض بالخارجية: هناك برامج للتعاون الفني والتدريب بين مصر وألمانيا.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور منجي بدر، الوزير المفوض التجاري بوزارة الخارجية، إن العلاقات المصرية الألمانية نموذج يحتذى به في العلاقات بين دول ضفتي المتوسط، إلى جانب أن العلاقات المصرية الألمانية لها تاريخ طويل وقديم في جميع المجالات وخاصة التجارية.

اقرأ أيضًا: شعبة المخابز: هناك مشروع لتحويل جميع المخابز للغاز بنسبة 100%.. فيديو

وأكد الوزير المفوض التجاري، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن العلاقات المصرية الألمانية متشعبة في عدد من المجالات حيث بلغ الاستثمارات الألمانية داخل مصر 2.9 مليار يورو، أبرزها مجال الطاقة من خلال إنشاء محطات لتوليد الكهرباء في مصر، فضًلا عن أن هذه المحطات ساعدت في تخطي صعوبة انتظام الكهرباء حتى وصل إلى تصدير الكهرباء إلى الدول المجاورة.

اقرأ أيضًا: فيديو | لحظة وصول الرئيس السيسي مقر عقد حوار «بطرسبرج» لتغير المناخ

ولفت الدكتور "بدر" إلى أن هناك برامج للتعاون الفني والتدريب بين مصر وألمانيا منذ عقود في مجال التعليم والصناعة أيضًا، مضيفا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا تؤكد ذلك وتساعد على تطوير برامج تدريب العمالة بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

وأضاف "منجي" أن مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر حوار بطرسبيرج للمناخ والرئاسة المشتركة بين مصر وألمانيا لهذا المؤتمر، يعتبر إعداد جيد لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، مبينًا أن الدولة المصرية تهتم اهتمام بالغ بملف التغيرات المناخية وتأثيرها على الكوكب.

موضوعات متعلقة