الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منار غانم: حرائق الغابات في أوروبا السبب الرئيسي وراء التغيرات المناخية.. فيديو

حرائق الغابات
حرائق الغابات

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السبب الرئيسي والعامل المؤثر في حدوث التغيرات المناخية، موضحة أن أغلب المناطق الموجودة في جنوب غرب أوروبا وتتمثل في البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا تشهد ارتفاعات بشكل ملحوظ في درجات الحرارة تتجاوز نسبتها لـ 40 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: الأصاد تحذر من موجة جديدة للمنخفض الهندي الموسمي في هذا التوقيت.. فيديو

وأكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن إنجلترا سجلت بالأمس 41 درجة مئوية، بالإضافة إلى البرتغال وأسبانيا سجلَ 47 درجة مئوية، فضًلا عن أن ارتفاع درجات الحرارة سجلت حرائق للغابات في بعض المناطق، وهذا السبب الأول للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: اللقطات الأولى من جلسة المباحثات الموسعة للرئيس السيسي ونظيره الصربي

وأكملت الدكتورة "غانم" أن هذه الدول تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شمال أفريقيا الكبرى، هذه الكتل تأتي من صحراء شديدة الحرارة مرورًا بالبحر المتوسط، مبينة أن الكتل الهوائية لم يحدث لها تعديل حيث أن البحر المتوسط من المناطق التي لا تتأثر ولا تؤثر في العوامل الجوية.

وأوضحت "منار" أن هذه الدولة أيضًا تشهد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، هذه العوامل تؤدي إلى ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، منوهة إلى أن مصر والبلاد العربية تتأثر بشكل بالغ بهذه التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تكرار فترات التدخين من ضمن التغيرات المناخية الواضحة، حيث أننا لم نشهد ارتفاع بهذه النسب في درجات الحرارة منذ سنوات.

موضوعات متعلقة