الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عناني» يحذر هذه الفئة من التهاون بأعراض نزلات البرد والجيوب الأنفية.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور إسلام عناني، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن البرد الذي يعاني منه الكثير حاليًا له أعراض قريبة من أعراض الجيوب الأنفية ونزلات البرد واحتقان الأنف وسعال وإرهاق جسماني، إلى جانب ارتفاع في درجات الحرارة وكحة سواء كانت ببلغم أم لا تتشابه بأعراض كورونا التي تتمثل بتكسير الجسم غير طبيعي.

اقرأ أيضا: استشاري: فيروس كورونا لم ينته من العالم وسيظل موجود.. فيديو

وأكمل أستاذ اقتصاديات الدواء، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن فترة الجائحة الأولي تعاملنا مع هذه الأعراض على أنه فيروس كورونا حتى يثبت العكس، وبالتالي يتم وصف الدواء المتمثل في بورتكول علاج كورونا، فضًلا عن أن الفترة الحالية يتم وصف الأعراض بكورونا حتى يثبت العكس.

اقرأ أيضا: أستاذ علوم سياسية: السيسي وضع النقاط فوق حروف المواضيع المهمة في ألمانيا

وحذر الدكتور "عناني" الأشخاص الذين يعانون من أعراض الجيوب الأنفية والبرد من أخذ الاحتياط وضرورة العزل والتعامل مع الأعراض على أنها فيروس كورونا، موضحًا أن الأعراض خفيفة ولكن لا بد من اتخاذ الاعتبار أن فئة الشباب هم أكثر عرضة لهذه الأعراض، وذلك للتعامل المباشر والخروج المتكرر.

ووجه "إسلام" بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعد التهاون في العلاج، وذلك من خلال التوجه للطبيب المختص والمتابعة والمستمرة، منوهًا إلى أن الالتزام باللقاحات أكثر أمن، وبالتالي فئة كبار السن غير معرضون للإصابة لأنهم متلقون اللقاحات الثلاثة.

موضوعات متعلقة