الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: فيروس كورونا لم ينته من العالم وسيظل موجود.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور إسلام عناني، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، تفاصيل الموجة السادسة لمتحور أوميكرون قبل انتهاء الكورونا كوباء عالمي، مضيفًا: "أننا تحدثنا منذ وقت قصر بشأن الموجة الخامسة، وأنها لم تكن الموجة الأخير ولكننا نأمل أن تكون الموجة السادسة هي الموجة الأخيرة".

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسية: السيسي وضع النقاط فوق حروف المواضيع المهمة في ألمانيا

وأكد أستاذ اقتصاديات الدواء، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن فيروس كورونا لم ينته من العالم وسيظل موجود، ولكن ليس بنفس الشراسة التي كانت عليها الجائحة الأولى، فضًلا عن أن الموجة السادسة تعد متحور فرعي من متحورات أوميكرون أحد سلالات فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: الدولية للتغيرات المناخية تعلّق على مشاركة السيسي في مؤتمر بطرسبرج

وتابع الدكتور "عناني" أن السلالة الحالية تسمى "سرس كوفي 2"، ضمن تفاعلات فيروس كوفيد 19، وبالتالي المتحورات السابقة لم يعد لها وجود، حيث إنه كانت تمثل مراحل تحاورية تأخذ فترة من الزمان، مبينًا أن المتحور يأتي حسب التوقيت المحدد له في عالم الفيروسات.

وأوضح "إسلام" أن متحور أوميكرون ظهر ما بين الموجة الرابعة والموجة الخامسة، بالتالي معدل فعليته يتمركز في المستوي الثاني والثالث للفيروس، لافتًا إلى أن أوميكرون لم يكن مؤثرا ولكنه سريع الانتشار وكل ذلك يأتي في إطار التحورات للفيروس.