الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علوم سياسية: السيسي وضع النقاط فوق حروف المواضيع المهمة في ألمانيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الزيارة للرئيس السيسي الحالية إلى العاصمة الألمانية "برلين" تختلف عن جميع الزيارات السابقة كونها مرتبطة بعقد "حوار بيترسبيرج" للتغيرات المناخية، وبالتالي تشمل ترتيبات مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: الدولية للتغيرات المناخية تعلّق على مشاركة السيسي في مؤتمر بطرسبرج

وأشار أستاذ العلوم السياسية، خلال استضافته مع الإعلامية في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إلى أن زيارة الرئيس السيسي لبرلين تأتي بالتزامن مع ذكرى الـ70 للعلاقات المصرية الألمانية، فضًلا عن أن الوقت ذاته تعد كلمة الرئيس السيسي متميزة لما تشمله من طرح الموضوعات الهامة في الشأن ذاته.

اقرأ أيضًا: خارجية ألمانيا: الأموال وحدها ليست كافية لمواجهة التغير المناخي

وأكد الدكتور "فهمي" أن الرئيس السيسي أراد وضع النقاط فوق الحروف في بعض المواضيع المهمة، وبالتالي يعد جزءًا منها مرتبط بترتيب مصر للنسخة الجديدة لمؤتمر المناخ، وجزءًا آخر كان رسالة لدول الاتحاد الأوروبي في ظل قيادة ألمانيا لدول الاتحاد.

ولفت "طارق" إلى أن العلاقات المصرية الألمانية أصبحت متقدمة للغاية، مضيفا أن المستشار الألماني أولاف شولتس أشاد بمشروعات التنمية الجارية في مصر والحركة الاقتصادية الكبيرة، موضحًا أن الوضع الأمني والاستقرار السياسي في مصر ينعكس بشكل مباشر على الاستثمارات.

موضوعات متعلقة