الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد الخارجية الأسبق: ألمانيا قدمت لمصر مساعدات تنموية واقتصادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هذا العام تحتفل كل من مصر وألمانيا بمرور 70 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، إلى جانب أن العلاقات بدأت والدولة الألمانية منقسمة بين الشرقية والغربية، ولكن الوقت الحالي أصبحت ألمانيا موحدة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة في هذا التوقيت.. فيديو

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية في النشرة الإخبارية، المذاعة عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن العلاقات خلال الـ 7 عقود السابقة بين الطرفين شهدت المزيد من المودة والاحترام المتبادل، فضًلا عن أن الدولة الألمانية قدمت لمصر مساعدات تنموية واقتصادية، ولكن هناك فترة قطعت فيها العلاقات بشأن تسليح ألمانيا لإسرائيل.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي لمقابلة المستشار الألماني

وأشار السفير "هريدي" إلى أن عام 2014 شهدت العلاقات المصرية الألمانية نموًا لافتًا للنظر في مجالات عديدة، مضيفًا أن أهم هذه المجالات يتمثل في التعاون الأمني والعسكري، وذلك في إطار الثقة الكبيرة الألمانية للدولة المصرية.

ولفت "حسين" إلى أن الدولة الألمانية تسعى لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لشركة كبيرة مثل "سيمنز"، والتي تجري مشروعات كبرى تنموية، من أجل تعزيز التعاون المشترك.