الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: مؤتمر «بطرسبرج» محطة هامة لدعم قضية التغيرات المناخية.. فيديو

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بالأهرام، إن فعاليات الجلسة الافتتاحية لحوار «بطرسبرج» للمناخ يعد محطة مهمة تنبع أهميته من الحشد الكبير في هذا المؤتمر السنوي برئاسة مصر وألمانيا، مضيفًا أن ألمانيا تعقده بشكل منتظم منذ عام 2009.

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: تكلفة عملية القسطرة في التأمين الصحي 300 جنيه.. فيديو

وأضاف خبير العلاقات الدولية بالأهرام، خلال مداخلة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز المؤتمرات الخاصة بملف التغيرات المناخية تحت رعاية الأمم المتحدة، بالإضافة إلى أهمية توقيته قبل شهور قليلة من مؤتمر شرم الشيخ المقرر عقده في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: بايدن حاول تحقيق هدف سياسي في قمة جدة قبل الانتخابات الأمريكية

وأوضح «أحمد»، أن هذا الحوار يعكس الدور المصري والألماني في قيادة هذه القضية المهمة التي تمثل تهديد للأمن العالمي، مشيرًا إلى أن التهديدات التقليدية مثل الحروب والصراعات فهي تماثل هذه التهديدات غير التقليدية مثل الأمراض والتيارات المناخية.

وتابع أن التغيرات المناخية والانبعاثات الحرارية ينتج عنها تداعيات سلبية على كوكب الأرض بأكمله مثل نقص الغذاء والتصحر، فضلًا عن الرئاسة المشتركة بين مصر وألمانيا يعكس أهمية الثقة العالمية في هذا الملف الذي يحتاج إلى تكاتف عالمي، بجانب أنه يتطلب وجود حلول عملية خاصة في ظل التحديات التي يواجهها العالم من أزمات كبرى، وبالتالي هذا المؤتمر يمثل فعالية مهمة جدا.

موضوعات متعلقة