الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من موجة جديدة للمنخفض الهندي الموسمي في هذا التوقيت.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعات في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية خلال الأيام الماضية، إلى جانب أن المتوقع استمرار ارتفاعات درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم.

اقرأ أيضًا: نائب مدير الحميات: الإصابات حاليًا بـ”أوميكرون” ليس كما كانت في بداية الجائحة

وأكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن البلاد تشهد تأثر بموجة جديدة للمنخفض الهندي الموسمي، الأسبوع القادم، مما يؤدي إلى ارتفاعات في نسب الرطوبة مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، فضًلا عن أن ارتفاعات الرطوبة ودرجات الحرارة يزيد الإحساس بأجواء حارة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: انتهاء جلسة المحادثات بين الرئيس السيسي ونظيره الصربي

وتابعت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب البلاد، وأيضًا محافظات جنوب سيناء، لافتة إلى أن الطقس حار على أغلب المحافظات المطلة على البحر الأحمر، وأجواء رطبة على محافظات السواحل الشمالية.

وأشارت "منار" إلى أن الطقس خلال ساعات الليل معتدل رطب على أغلب مناطق الجمهورية، وبالتالي هناك ارتفاع لنسب الرطوبة مما يؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، منوهة إلى أن المناطق المطلة على البحر المتوسط تعد المناطق الأقل في ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 30 و32 درجة مئوية.